18‏/12‏/2013

مانشستر سيتي يحقق فوزا ساحقا على أرسنال



حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه أرسنال المتصدر 6-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

حقق مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي، على ملعب الاتحاد وأمام نحو 48 ألف متفرج، فوزا كبيرا على ضيفه أرسنال المتصدر 6-3 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وكان صاحب الأرض البادىء بالتسجيل بعد ركنية ومتابعة رأسية من الأرجنتيني مارتن ديميكيليس تابعها مواطنه سيرخيو اغويرو بيمناه في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيني (14) رافعا رصيده إلى 13 هدفا.
وانتزعت الكرة من الفرنسي غايل كليتشي عند خط المنتصف وارتد أرسنال في هجمة معاكسة وأرسلت الكرة إلى الألماني مسعود أوزيل في الجهة اليسرى فأعادها خلفية إلى ثيو والكوت المندفع من الخلف وضعها بسهولة تامة من خارج المنطقة على يسار الحارس الروماني كوستا بانتيليمون مدركا التعادل (31).
ولم تدم فرحة الضيوف طويلا، وجاء الرد حاسما عندما مرر العاجي يايا توريه كرة إلى الأرجنتيني بابلو زاباليتا في الجهة اليمنى وعكسها عرضية أمام المرمى فتابعها الأسباني الفارو نيغريدو في الشباك وسط الزحمة العددية (39) مسجلا هدفه الشخصي السابع هذا الموسم.
وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثالث للفريق المحلي بتسديدة من خارج المنطقة (50).
وكاد الفرنسي أوليفييه جيرو يأتي بالهدف الثاني لأرسنال بعدما تابع برأسه كرة رفعها مواطنه بكاري سانيا من الجهة اليمنى فابتعدجت قليلا عن القائم الأيمن (55)، وقلص والكوت الفارق مجددا مستفيدا من كرة بينية أرسلها الويلزي آرون رامسي (63).
ومرر الاسباني خيسوس نافاس بديل اغويرو كرة عرضية أمام المرمى سندها مواطنه دافيد سيلفا بقدمه فاستقرت في الشباك هدفا رابعا (66).
وأهدر الفرنسي سمير نصري بأنانيته فرصة هدف خامس لمانشستر سيتي حين فضل المراوغة بهدف التسديد على التمرير إلى زميله توريه غير المراقب عند نقطة الجزاء وصاحب الهجمة في الاصل (78)، وتصدى بانتيليمون ببراعة لقذيفة جاك ويلشير (79)
وسرقت الكرة مرة جديدة من لاعبي أرسنال عند خط المنتصف وتبادلها فرناندينيو مع نصري الذي أعادها هذه المرة إلى زميله تابعها البرازيلي فارتطمت بأسفل القائم الأيمن ودخلت الشباك هدفا خامسا (88).
وشهدت الدقائق الخمس من الوقت بدل الضائع التي أضافها الحكم جنونا عاصفا، وكاد والكوت يكمل ثلاثيته عندما نفذ ركلة حرة من مكان مناسب أرسلها أرضية خطرة حولها الحارس ببراعة إلى ركنية (90+2)، وأرسل بكاري سانيا كرة عرضية إثر ركلة ركنية قصيرة سبح لها المدافع الدولي الألماني العملاق بير مرتيساكر وأودعها الشباك برأسه (90+4).
وحصل البديل جيمس ميلنر على ركلة جزاء إثر إعاقته من الحارس شتشيني نفذها يحيى توريه على يساره مكملا نصف الدزينة.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي الذي تغلب على ضيفه كريستال بالاس العائد بعد غياب 2-1، ونقطتين أمام ليفربول الذي يلعب غدا في ضيافة توتنهام في آخر مباريات المرحلة، بينما بقي أرسنال متصدرا وله 35 نقطة.
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger