07‏/07‏/2011

امير دولة الكويت يؤكد استعداد بلاده لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن



تونس (مبعوث وات/ احسان التركي)- عاد الوزير الأول في الحكومة لانتقالية السيد الباجي قائد السبسي مساء يوم الأربعاء الى تونس قادما من الكويت وهي الوجهة الأخيرة في إطار زيارة خليجية دامت اربعة ايام قادته ايضا الى كل من قطر ثم الامارات العربية المتحدة.
وكان الوزير الأول استقبل ظهر اليوم بفضاء المؤتمرات بقصر بيان في العاصمة الكويتية من قبل صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت الذي ابرز بالمناسبة عراقة العلاقات بين البلدين وضرورة توطيد اواصر الاخوة والتعاون القائمة بينهما.

كما أكد دعم بلاده المتواصل لتونس في هذه المرحلة الدقيقة وتقديره لإرادة شعبها قائلا "ان الكويت تثق في الحكومة الانتقالية وخياراتها."
وأضاف ان بلاده على استعداد لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن بما يضمن لها اطراد الأمن والاستقرار.
ومن ناحيته اكبر السيد الباجي قائد السبسي مساندة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لتونس في هذه المرحلة الحساسة معربا عن الامل في ان تشهد مجالات التعاون الثنائي مزيدا من الثراء والتنوع لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين. وقد اجمع الطرفان في هذا الصدد على اهمية تبادل الخبرات في مجال التكوين العسكري.
وبدروه استعرض وزير المالية جلول عياد خلال هذه القابلة ابرز ملامح الخطة الاقتصادية والاجتماعية الطموحة التي ضبطتها الحكومة الانتقالية لمدة خمس سنوات مبينا انها ترتكز على إنشاء مؤسسات استثمار إلى جانب إحداث صندوق للودائع والأمانات لتعزيز البنية التحتية وصندوق الاجيال الذي يقوم على نظام المشاركة في رأس المال بهدف إضفاء نجاعة اكبر على دعم الدولة للقطاع الخاص ولبرامجه ومشاريعه.
ولاحظ وزير المالية ان تنفيذ هذه البرامج الضخمة يقوم بالأساس على التمويل الذاتي بالتوازي مع الاستثمار الخارجي.
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger