19‏/07‏/2011

إخلاء مخيم اللاجئين الليبيين برمادة بسبب شدة حرارة الطقس




تطاوين (وات)- تقرر اخلاء مخيم اللاجئين الليبيين بمدينة رمادة من ولاية تطاوين الذي يأوي حوالي ألف شخص أغلبهم من النساء والاطفال والشيوخ وذلك بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة داخل الخيام البلاستيكية.
وأفاد لسعد الصويعي رئيس جمعية "تعاون" المكلفة من قبل المنظمات الدولية بإدارة شؤون هذا المخيم لمراسل (وات) بجهة تطاوين أنه سيتم ايواء 70 عائلة داخل قاعات المدرسة الاعدادية "ام صويغ" والمعهد الثانوي بمدينة رمادة التي انطلقت منذ فترة عمليات تهيئتها وتجهيزها بالمكيفات.
وأضاف أنه يتم أيضا تركيز التجهيزات الخاصة بالطبخ حتى تتمكن كل عائلة من اعداد أكلاتها بنفسها بدل الاعداد الجماعي الذي كان معتمدا في المخيم.
وأشار الى أنه تم نقل 25 عائلة ليبية حتى الآن الى جزيرة جربة مبينا أن عمليات ترحيل العائلات الليبية متواصلة حتى يتم اخلاء المخيم تماما في هذه الفترة التي تشتد فيها درجات الحرارة.

ومن جهة أخرى أكد الصويعي استعداد جمعية "تعاون"، بمعية الأطراف المعنية، لمساعدة عدد من العائلات الليبية اصيلة الزنتان التي تفكر في العودة الى مدينتها مذكرا بالجهود المبذولة من أجل فتح مركز اغاثة لفائدتهم بهذه المدينة الليبية.
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger