09‏/07‏/2011

Priest

19697027 Priest [DvDrip]
Nom de la Release : Priest.FRENCH DVDRIP.XVID.AVI
Synopsis
Dans un monde ravagé par des siècles de guerre entre l’homme et les vampires, un prêtre guerrier se retourne contre l’église afin de traquer une bande de vampires meurtriers qui ont kidnappé sa nièce.
Date de sortie : 11 mai 2011
Réalisé par : Scott Charles Stewart
Avec Paul Bettany, Karl Urban, Cam Gigande
Film : Américain
Genre : Aventure
Durée : 01h27 min
Année de production : 2011
Qualité : DVDRiP
Encodage : XViD
Langue : Francais
Sous-titre : Aucun
Découper avec : Aucune information
Nombre de fichiers et tailles : 1x700Mo
Taille totale : 700 Mo
Lien Megaupload :
Lien Fileserve :
Lien Megavideo :

Insidious

mv5bmtyyotaxmda0of5bml5 Insidious
Nom de la Release : Insidious.2011.FRENCH.DVDRiP.XViD-FwD
Synopsis
Josh, son épouse et leurs trois enfants vivent depuis peu dans leur nouvelle maison lorsque l’aîné tombe dans un coma inexpliqué. Étrangement, une succession de phénomènes paranormaux débute peu après. Un médium leur révèle alors que l’âme de leur fils se trouve quelque part entre la vie et la mort, dans la dimension astrale, et que les manifestations sont l’ouvre de forces maléfiques voulant s’emparer de son enveloppe corporelle. Pour le sauver, Josh va devoir lui aussi quitter son corps et s’aventurer dans l’au-delà…
Date de sortie : 15 Juin 2011
Réalisé par James Wan
Avec Patrick Wilson, Rose Byrne, Barbara Hershey
Film américain
Genre : Epouvante-horreur
Durée : 01h42min
Année de production : 2010
Qualité : DVDRiP
Encodage : XViD
Langue : VF
Lien Wupload
Lien Megaupload

Blood Out

mv5bmtkyotexmdqxnl5bml5 Blood Out | TRUEFRENCH
Nom de la Release : Blood.Out.2011.TRUEFRENCH.DVDRiP.XViD-SLiM
Synopsis
Michael Spencer est un flic maître d’arts martiaux dont le frère est brutalement assassiné par un gang. Quand la police municipale classe l’affaire sans suite, Michael se sent trahi par les siens et décide alors de mener secrètement sa propre enquête. Pour faire appliquer la loi et venger la mort de son frère, il ne reculera devant rien. Il est passé de l’autre coté de la loi…
Date de sortie : 20 Septembre 2011 (DVD FR)
Réalisé par Jason Hewitt
Avec Luke Goss, Val Kilmer, Curtis ‘50 Cent’ Jackson
Film américain
Genre : Action
Durée : 01h25min
Année de production : 2011
Qualité : DVDRiP
Encodage : XViD
Langue : VF
Lien Wupload
Lien Megaupload

La Défense Lincoln

19665305jpgr760xb1cfd7e La Défense Lincoln
Nom de la Release : The.Lincoln.Lawyer.2011.FRENCH.DVDRiP.XVID-TMB
Synopsis
Michael Haller est avocat à Los Angeles. Habile, il est prêt à tout pour faire gagner les criminels de bas étage qu’il défend. Toujours entre deux tribunaux, il travaille à l’arrière de sa voiture, une Lincoln Continental. Ayant passé la plus grande partie de sa carrière à défendre des petits voyous minables, il décroche pourtant ce qu’il pense être l’affaire de sa vie : il est engagé pour défendre un riche play-boy de Beverly Hills accusé de tentative de meurtre. Mais ce qui semblait être une affaire facile et très rentable se transforme en redoutable duel entre deux maîtres de la manipulation…
Date de sortie : 25 Mai 2011
Réalisé par Brad Furman
Avec Matthew McConaughey, Marisa Tomei, Ryan Phillippe
Film américain
Genre : Drame, Thriller
Durée : 01h58min
Année de production : 2011
Qualité : DVDRiP
Encodage : XViD
Langue : VF
Version 2CD
Lien Wupload
Télécharger La Défense Lincoln Wupload
Lien Megaupload

وزير النقل "سالم الميلادي" : يوضح خفايا استرجاع تونس طائرة "تشالنجر"...



تحدثت بعض وسائل الإعلام عشية اليوم عن استرجاع الدولة التونسية لطائرة من نوع "تشالنجرTSIAM" على انها على ملك السيد "مروان المبروك" !
و لتوضيح حقيقة هذا الخبر الذي تضاربت بشأنه المواقف اتصلت "التونسية" بالسيد "سالم الميلادي" وزير النقل الذي أفادنا قائلا:" لقد حضر السيد "حمادي بن خليفة" المدير العام للطيران المدني اجتماعا بوزارة الخارجية حول موضوع الطائرة ومباشرة اثر الاجتماع أعلم السيد "مفدي المسدي" الملحق الإعلامي بالوزارة بخبر مصادرة الطائرة المذكورة بعد استرجاعها،باعتبار انها على ملك السيد "مروان المبروك" وقد تم نشر الخبر وتداوله في الإبان... غير أنه بالتنقل إلى مطار تونس قرطاج لمعاينة الطائرة و تصويرها في نطاق التغطية الإعلامية للحدث اتضح أن رقم الطائرة يشير إلى أنها على ملك شركة "Fly International" التي هي على ملك مجموعة من الشركات و من بين المساهمين فيها هناك أشخاص طبيعيون منهم "مروان المبروك".

وفي اتصال آخر أكد لنا السيد "حمادي بن خليفة" مدير الطيران المدني من جهته أن:" حصة "مروان المبروك" في رأس مال شركة "Fly International" تقتصر على سهم وحيد رغم أنه يشغل خطة رئيسها المدير العام ، مضيفا أن كل الإجراءات التي تم القيام بها كانت بالتنسيق مع لجنة المصادرة." 

ساركوزي يأمر قيادة الأركان بإسقاط القذافي قبل احتفالات عيد الثورة


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل
"يريد الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ان يحتفل هذه السنة بالعيد الوطني لبلاده كإمبراطور عبر إسقاط الرئيس الليبي معمر القذافي"
وينتاب قيادة الأركان في الجيش الفرنسي غضب شديد من ساركوزي الذي وجه أوامر صارمة لها بضرورة إسقاط القذافي قبل حلول احتفالات عيد الثورة الفرنسية الجمعة المقبلة في 14 تموز الحالي".

وكشفت جهات عسكرية عليمة، أطلقت على الرئيس الفرنسي لقب
"الإمبراطور"، وقالت إن رجال المخابرات الفرنسية وضباط الأركان يعملون بشكل كثيف هذه الأيام من أجل تلبية رغبات الإمبراطور ساركوزي الذي يريد الإعلان عن سقوط القذافي في ساحة الكونكورد خلال العرض العسكري السنوي بمناسبة عيد الثورة الفرنسية".

أليسا تلغي حفلاتها خوفاً من رشقها بماء النار !



ذكرت تقارير صحفية أن الفنانة اللبنانية إليسا قامت بإلغاء جميع تعاقدات حفلاتها في المرحلة المقبلة، حتى يقبض على مجهولين هددوها على شبكة الإنترنت بحرق وجهها بماء النار.

وذكرت صحيفة "روز اليوسف" المصرية أن إليسا تعيش حالة من الرعب الشديد بعد التهديدات التي نشرت مؤخراً على مواقع الإنترنت ، حيث... قام أحد معجبي الفنانة نوال الزغبي بنشر على موقعها الإلكتروني رسالة تفيد بأنه يخطط مع مجموعة من محبي نوال الزغبي لإحراق وجه إليسا بماء النار عند خروجها من منزلها.

ولم يكتف كاتب الرسالة بإعلانه لخطته، بل دعا من يحب أن يشارك في تنفيذ الخطة من محبي نوال ، حيث ترك وسيلة للاتصال به حتى ينسق موعداً معه.


وعلى الرغم من حذف هذه الرسالة بعد ساعتين من نشرها، فإن مشرفي الموقع أبلغوا الشرطة لتتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد هذا الشخص غير الطبيعي.

كذلك اتخذت إليسا تدابيرها لتأمين حراسة المنزل بشكل دقيق ، تجنباً لتعرضها لأي أذى من جانب هذا المهووس

بنك الإسكان ينفى حصول "نعيمة بن علي" على قرض جديد



تونس (وات) - نفى بنك الإسكان قيامه بإسداء قرض بقيمة 900 ألف دينار، بعد 14 جانفي 2011، الى شركة "عقارية سوسة" التي تملك اخت الرئيس المخلوع، نعيمة بن علي، 18 بالمائة من اسهمها خلافا لما تناقلته بعض المواقع الالكترونية والصحف.

وأكد البنك في بلاغ، يوم الجمعة، ان هذا المبلغ الذي ضمن بحساب "عقارية سوسة"، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة، فى 24 فيفرى 2011 يعتبر إعادة صياغة لقرض متوسط المدى، منح منذ شهر اوت 2008، ليصبح قرضا مسبق التمويل وبالتالي فهو "لا يمثل قرضا جديدا ولا دفوعات جديدة بل مجرد عملية تعديل محاسبية".

وأوضح ان لجنة القروض وافقت يوم 3 جوان 2010 على اعادة صياغة القرض متوسط المدى ليصبح قرضا مسبق التمويل.

واوضح ان شركة "عقارية سوسة" على رأسها وكيل، ليست له أية علاقة قرابة بعائلة بن على، وهو يملك جزءا كبيرا من رأس مال هذه الشركة (50 بالمائة).

وابرز ذات البلاغ، أن إجراء إعادة صياغة القرض عادى للبنك يقع تطبيقه مع كل حرفاء البعث العقارى بهدف تمكينهم من تسديد أقساط القرض بالتوازى مع تقدم الأشغال وعمليات البيع.

وبين ان الأمر يتعلق بعملية تعديل محاسبية لقرض متوسط المدى، منح من اوت 2008، لحساب شركة "عقارية سوسة" قصد شراء ارض لانجاز مشروع سكنى. يذكر ان هذه النوعية من القروض تقتضى خلاص الفوائد


كل ثلاثة أشهر على امتداد ثلاث سنوات.

وقد تقدم وكيل الشركة مع موفى سنة 2010 بطلب تم بمقتضاه تحويل طبيعة القرض السالف الذكر الى قرض مسبق التمويل بما يمكن المستفيدين منه من خلاص الاصل والفوائد مع نهاية الاشغال وتسديده من المبيعات. علما وان هذا الإجراء معمول به في بنك الإسكان منذ التسعينات لتخفيف العبء على الباعث خلال فترة انجاز المشروع.

وقد حال تأخر شركة "عقارية سوسة" في استكمال الإجراءات المتعلقة بالضمانات، دون تجسيم هذا القرار قبل 31 ديسمبر 2010 كما يشير ذات المصدر مضيفا ان وكيل "عقارية سوسة" قد توجه برسالة الى البنك بتاريخ 31 مارس 2011 أوضح فيها انه "بإمكان الشركة استئناف نشاطها بصفة طبيعية".

المحكمة الجنائية الدولية ترفض سحب مذكرة توقيف القذافي



صرّحت مساعدة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بأن المحكمة لا تنوي سحب مذكرة التوقيف التي أصدرتها ضد معمر القذافي أيًا تكن المفاوضات التي ستجرى للتوصّل إلى تنحي الزعيم الليبي.
وقالت بنسودا: "هذه الفرضية نعتبرها بمثابة "ابتزاز"، ملمحة بذلك إلى اقتراح قدمته طرابلس التي تريد التفاوض على تنحي القذافي في مقابل تخلي المحكمة الجنائية الدولية عن ملاحقته.
وأخبرت بنسودا وكالة "فرانس برس" على هامش مؤتمر للصحافيين الأفارقة حول القضاء الدولي في غابورون: "سيكون ذلك ابتزازًا لن نقبله، لقد أجريت تحقيقات، وأعطيت النتائج قضاة المحكمة الجنائية الدولية ما يكفي من أدلة لإصدار مذكرة توقيف، وهذا يجب ألا يُطرح على بساط البحث للتفاوض على مخرج للقذافي".

وأضافت فاتو بنسودا: "على السلطات الليبية وقف الهجمات على المدنيين بدلاً من التفكير في استخدام المذكرة شرطًا مسبقًا للبحث عن مخرج للأزمة".
وأردفت مساعدة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مجلس الامن الدولي يتمتّع بسلطة الطلب من المحكمة الجنائيّة وقف الملاحقات طوال سنة لما فيه مصلحة العدالة.
وقالت: "إذا حصل ذلك، سنكون ملزمين القبول به، لكن ليس عندما تطرح السلطات الليبيّة ذلك للبحث باعتباره أساسًا للتفاوض".
جدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي قرّر تجاهل المذكرة الدولية التي أصدرتها المحكمة الجنائية ضد القذافي، معتبرًا أنّها تُعقّد كثيرًا الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي تفاوضي للأزمة في ليبيا.
على الجانب المقابل أعلنت بوتسوانا، التي تستضيف المؤتمر، أنّها لن تتضامن مع الاتحاد الافريقي وأنّها ستعترف بمذكرة المحكمة الجنائيّة الدوليّة.

جنوب السودان يحتفل بدولته الجديدة

تقام اليوم المراسم الرسمية لإعلان جنوب السودان دولة مستقلة بحضور رؤساء دول وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية والأفريقية. ويوقع رئيس الدولة الوليدة سلفاكير ميارديت الدستور الجديد ويؤدي القسم. يأتي ذلك فيما أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بإرسال قوات أممية لحفظ الأمن بالجنوب.
إسرائيل وانفصال جنوب السودان

08‏/07‏/2011

رزنامة مباريات الترجي الرياضي التونسي في كأس رابطة الأبطال الإفريقية



Le calendrier des deux groupes de la phase de poule de la Ligue des champions africaine (CL) a été publié par la la Confédération Africaine de Football (CAF).

Voici le programme complet:

Groupe A :
Enyimba (NGR)
Al-Hilal (SOU)
Raja (MAR)
Coton Sport (CAM)

17/07/2011 : Enyimba - Al-Hilal
16/07/2011 : Raja - Coton Sport

29/07/2011 : Al-Hilal- Raja
30/07/2011 : Coton Sport- Enyimba

14/08/2011 : Enyimba - Raja
14/08/2011 : Al-Hilal- Coton Sport

26/08/2011 : Raja - Enyimba
28/08/2011 : Coton - Al-Hilal

09/09/2011 : Al-Hilal- Enyimba
10/09/2011 : Coton Sport - Raja

18/09/2011 : Raja - Al-Hilal
18/09/2011 : Enyimba - Coton Sport


Groupe B :
Al-Ahly (EGY)
Wydad (MAR)
Mouloudia (ALG)
Espérance de Tunis (TUN)

17/07/2011 : Al-Ahly - Wydad
16/07/2011 : Mouloudia - Espérance de Tunis

30/07/2011 : Wydad - Mouloudia
30/07/2011 : Espérance de Tunis - Al-Ahly

12/08/2011 : Al-Ahly - Mouloudia
14/08/2011 : Wydad - Espérance de Tunis

28/08/2011 : Mouloudia - Al-Ahly
27/08/2011 : Espérance de Tunis - Wydad

11/09/2011 : Wydad - Al-Ahly
10/09/2011 : Espérance de Tunis - Mouloudia

16/09/2011 : Mouloudia - Wydad
16/09/2011 : Al-Ahly - Espérance de Tunis

الثوار يتقدمون والقذافي يبحث عن دعم

واصل الثوار الليبيون تقدمهم نحو العاصمة طرابلس على أكثر من جبهة, بينما يسعى العقيد معمر القذافي للبحث عن تأييد داخلي له عبر دعوة الليبيين لأداء صلاة الجمعة في الساحة الخضراء. 

هل تزيح حركة "النهضة" "لطيفة لخضر" من خطة نائب رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة






تعود أواخر هذا الأسبوع المشاورات بين ثلة من ممثلي الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة مع قيادة حركة النهضة من أجل إثنائها عن قرار الإنسحاب من الهيئة وإعادتها إليها بداية من يوم الأربعاء القادم.
المسألة التي يبدو أن النهضة متمسكة بها تتمثل في الحصول على منصب نائب رئيس للهيئة والذي تشغله الآن "لطيفة لخضر" التي أنتخبت من طرف أعضاء الهيئة ، فهل تنجح النهضة في مساعيها؟ أم يكون هذا الشرط مرفوضا من قبل أعضاء الهيئة العليا؟

رئيس الجمهورية المؤقت يصادق على اتفاقيات قروض

أورد الرائد الرسمي التونسي في عدده الأخير (رائد عدد 48 بتاريخ 01/07/2011) جملة من المراسيم التي صادق عليها رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع تمتد من المرسوم 58 إلى المرسوم 65 تتعلق جميعها باتفاقيات قروض و اتفاقيات ضمان قروض يتجاوز مجموعها مبلغ الـ 700.000.000 اورو. و نظرا لأهمية هذه المعطيات فإننا ننشرها مفصلة تاركين لكم حرية التحليل و التعليق :
ـ اتفاقية القرض الملحقة المبرمة بدوفيل بفرنسا في 27 ماي 2011 بين حكومة الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية والمتعلقة بإقراض البلاد التونسية مبلغ مائة وخمس وثمانون مليون أورو 185.000.000
ـ اتفاقية القرض المبرم بواشنطن في 21 جوان 2011 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمتعلق بإقراض البلاد التونسية مبلغ يعادل خمسمائة مليون دولار أمريكي (500.000.000 دولار) للمساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات “الحوكمة والفرص”
ـ اتفاقية الضمان عند الطلب الأول الملحقة المبرمة بتونس في 10 ديسمبر 2010 بين حكومة الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار والمتعلقة بالقرض البالغ مائة وتسعة عشر مليون (119.000.000) أورو المسند لفائدة شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة للمساهمة في تمويل القسط الأول من الشبكة ذات الأولوية لمشروع “الشبكة الحديدية السريعة”
ـ اتفاقية ضمان القرض المبرمة بتونس في 10 ديسمبر 2010 بين حكومة الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية والمتعلقة بمنح ضمان الدولة للقرض المسند لفائدة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بمبلغ ستة عشر مليونا وأربعمائة ألف (16.400.000) أورو للمساهمة في تمويل القسط الأول من الشبكة ذات الأولوية للسكك الحديدية السريعة بتونس.
ـ اتفاقية ضمان القرض المبرمة بتونس في 10 ديسمبر 2010 بين حكومة الجمهورية التونسية والبنك الألماني لإعادة البناء (kfw) والمتعلقة بمنح ضمان الدولة للقرض المسند لفائدة شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة بمبلغ سبعة وأربعين مليون (47.000.000) أورو للمساهمة في تمويل القسط الأول من الشبكة ذات الأولوية للسكك الحديدية السريعة بتونس.
ـ اتفاقية الضمان المبرمة بتونس في 9 ماي 2011 بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والخاصة بالقرض المسند لفائدة شركة تونس الطرقات السيارة بمقتضى اتفاقية القرض المبرمة بينها وبين الصندوق والبالغ ثمانية وثلاثين مليون (38.000.000) دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع الطريق السريعة وادي الزرقاء ـ بوسالم

الداخلية: عودة الاستقرار إلى حيدرة ومعاقبة من تأخر في إعطاء التعليمات لفض الاشتباكات

الداخلية: عودة الاستقرار إلى حيدرة ومعاقبة من تأخر في إعطاء التعليمات لفض الاشتباكات أمام "افريكا ارت"

القصبة (وات)- أكد هشام المؤدب المكلف بمهمة لدى وزير الداخلية على عودة الاستقرار إلى حيدرة (ولاية القصرين) بعد ليلة دامية عاشتها المدينة على اثر "تعمد حوالي مائتي شاب أغلبهم من المخمورين حرق مركز الشرطة ومنزل رئيس نفس المركز وسيارة ادراية اضافة إلى تعمدهم الاعتداء على مقر الجمعية التنموية بحيدرة بالكامل ونهب مقر البلدية بالمنطقة."

26 قتيلا بحماة ودعوة لجمعة "لا للحوار"

أفادت مصادر للجزيرة بأن ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن في حرستا بريف دمشق، في حين ارتفع إلى 26 عدد القتلى بمدينة حماة في اليومين الماضيين. في الأثناء قام السفير الأميركي بسوريا بزيارة تضامن لمدينة حماه عشية مظاهرات جمعة "لا للحوار". 

Train | TRUEFRENCH Megaupload

Telecharger Train | TRUEFRENCH Megaupload

img2f20112f072f072f1107 Train | TRUEFRENCH
Nom de la Release : RAiN.2010.LiMiTED.TRUEFRENCH.DVDRiP.XViD.AC3-FiCTiON
Synopsis
Des étudiants américains traversent l’Europe de l’Est pour une compétition d’athlétisme. Mais en prenant par erreur un autre train que celui qui leur était destiné, ils vont faire la rencontre d’un réseau de maniaques adeptes de la torture…
Date de sortie : 2008
trans Train | TRUEFRENCHtrans Train | TRUEFRENCH
trans Train | TRUEFRENCHtrans Train | TRUEFRENCH
Origine : américain
Réalisateur : Gideon Raff
Durée : 01h34min
Avec : Todd Jensen, Kavan Reece, Derek Magyar,
Genre : Epouvante-horreur
Date de sortie : inconnue
Année de production : 2008
Titre Original : Aucune information …
Distribué par : Aucune information …
Critiques : Aucune information …
Bande annonce : Aucune bande annonce disponible pour ce film …
Qualité : DVDRiP
Format : AVi
Codec : XViD
Langue : Francais
Sous-Titre : Aucun
Taille Du Post : 1.37 Go
Lien Wupload :
Lien Megaupload :

برشلونة: أنباء عن سعي تشلسي لضم فيا

قدم نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم عرضاً بلغت قيمته 30 مليون يورو إلى نادي برشلونة بطل أوروبا وإسبانيا لضم مهاجمه دافيد فيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وعلى رغم تسجيل فيا 18 هدفاً في 34 مباراة في الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلا أن برشلونة ينوي استقدام مهاجم إضافي إلى صفوفه.



وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن سعيه الحثيث لجلب التشيلي أليكسيس سانشيز من أودينيزي الإيطالي أو الإيطالي جوزيبي روسي من فياريال الإسباني.

لكن ضم فيا (29 عاما)، مهاجم فالنسيا السابق، يبدو صعباً على الفريق اللندني، خصوصاً بعدما عبر بطل العالم وأوروبا مع المنتخب الإسباني، عن رغبته بالبقاء مع برشلونة حتى نهاية مسيرته.

بويان إلى روما مقابل عشرة ملايين يورو



باع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم مهاجمه الشاب بويان كركيتش إلى روما الإيطالي مقابل نحو عشرة ملايين يورو (14.26 مليون دولار) حسبما ذكرت تقارير إعلامية مساء أمس الثلاثاء.


وقد أصر برشلونة على إدراج بند "إعادة الشراء" في العقد، وهو ما يمكن النادي الإسباني من ضم اللاعب مجدداً في المستقبل.

وكان التعاقد مع اللاعب الإسباني الدولي على رأس أهداف لويس إنريكي، المدير الفني الجديد لفريق روما، والذي يعرف بويان جيداً عندما كان مدرباً لفريق الصف الثاني في برشلونة بين عامي 2008 و2011.

وحقق بويان بداية قوية مع برشلونة عندما كان في السابعة عشرة من عمره، ولكنه قضى على مقاعد البدلاء وقتاً أطول بكثير من الذي قضاه داخل المستطيل الأخضر خلال العامين الماضيين.

رسمياً : مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدافع فيل جونز




أعلن نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع المدافع الشاب "فيل جونز" من بلاكبيرن روفرز فيما أشار البيان إلى أن العقد المبرم يمتد للمواسم الخمسة المقبلة.


وشارك جونز (19 عاماً) في بطولة أوروبا مع منتخب إنجلترا تحت سن (21 عاماً) ضد إسبانيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1) فيما سيضطر اللاعب الشاب للخضوع للفحص الطبي قبل توقيعه على العقد الرسمي.

ولم يفصح البيان عن قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل الإعلام البريطانية بمبلغ يصل إلى (18) مليون يورو فيما سيكون فيل جونز اللاعب الأول الذي ينضم إلى صفوف الشياطين الحمُر خلال فترة الانتقالات الصيفية.

نصف النهائي و المباراة الختامية لكأس تونس بحضور الجمهور

ذكرت مصادر مطلعة جدا لـ «الصحافة» ان جماهير كرة القدم يمكن ان تعود الى المدارج بمناسبة مباراتي نصف نهائي الكأس والمقابلة الختامية للموسم الرياضي الحالي.


تنسيق تام.. وقريبا الضوء الأخضر من «الداخلية»


المعلومات التي حصلت عليها «الصحافة» تؤكد وجود اتصالات ومشاورات مباشرة بين انور الحداد رئيس الجامعة التونسية وعديد الاطراف المسؤولة بوزارة الداخلية بشأن امكانية السماح للجماهير بحضور مباراتي نصف النهائي والنهائي. وقد رفض انور الحداد التعليق على الموضوع لكن مصادرنا اشارت الى وجود تجاوب تام وتنسيق محكم وتناغم في المواقف والرؤى بين وزارة الداخلية وجامعة كرة القدم.. ولا شك ان قرار اعفاء الاندية من النزول من اهم الاسباب التي ترجح فرضية منح الضوء الأخضر للجماهير لحضور نصف ونهائي الكأس خاصة وان وزارة الداخلية مستعدة مبدئيا لتوفير وضمان الأمن داخل وخارج الملاعب.


المباراتان تدوران ليلا؟


من غير المستبعد كذلك ان تتم برمجة مباراتي نصف النهائي بين الترجي و«البقلاوة» والنجم الساحلي وقوافل قفصة ليلا.. وهنالك من اقترح السابعة والثامنة ليلا..
الجامعة بحاجة الى المال


اضافة الى الجانب الرياضي هنالك بكل تأكيد غاية اخرى بالنسبة لجامعة كرة القدم ونعني بذلك توفير مداخيل هامة.. فلا يخفى على احد ان خزينة الجامعة «فارغة» او تكاد.. وان الالتزامات والتعهدات والمصاريف كثيرة.. والفرصة متاحة بمناسبة نصف النهائي واللقاء الختامي لجني مداخيل بمئات الملايين ستستفيد منها الجامعة وكذلك الفرق

وحدات من الجيش الوطني تحكم السيطرة على أحداث الشغب بسيدي بوزيد (وزارة الدفاع)

وحدات من الجيش الوطني تحكم السيطرة على أحداث الشغب بسيدي بوزيد (وزارة الدفاع)





القصبة (وات) - أكد العميد مختار بن نصر من وزارة الدفاع الوطني سيطرة قوات الجيش الوطني على الوضع بسيدي بوزيد بعد احداث الشغب التي عاشتها المدينة يوم الأربعاء على خلفية صراعات عائلية تماما كما حصل بحيدرة عقب احداث الحرق والتخريب التي شهدتها المدينة ليلة الأربعاء وحتى الساعات الاولى من نهار اليوم مما استوجب تدخل قوات من الجيش الوطني ووحدات من الأمن والحرس الوطنيين. واضاف خلال اللقاء الدوري لخلية الاتصال بالوزارة الاولى ظهر الخميس أن الحياة عادت إلى طبيعتها بالمنطقتين .
وعن جهود الجيش الوطني في حماية صابة الحبوب أفاد العميد مختار بن نصر أن قوات الجيش ساهرة على تأمين الصابة سواء عبر حمايتها بالضيعات الكبرى أو عبر نقل محاصيلها إلى مراكز التخزين وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للحبوب ووزارة الفلاحة والبيئة.
وبخصوص الوضع على الحدود التونسية الليبية كشف ممثل وزارة الدفاع الوطني أنه مستقر مشيرا إلى تواصل قدوم اللاجئين إلى التراب التونسي بمعدل 6 ألاف لاجئ يوميا حيث سجل منذ مساء الأربعاء وإلى غاية صباح الخميس وصول 7150 لا جئ منهم 6850 ليبيا تم اسكانهم وايوائهم بمخيمات اللاجئين بالذهيبة وتطاوين.
وعلى صعيد اخر افاد أن وزارة الدفاع الوطني شرعت في الاعلان عن جملة من الانتدابات بمختلف هياكلها ستشمل 35 طبيبا يتوزعون بين طب عام وطب اختصاص و30 حاملا للشهادة الوطنية لمهندس و36 حاملا لشهادة تقني سام علاوة على انتدابات اخرى بمدارس الرقباء ومدارس الضباط وضباط الصف.

الثوار يتقدمون لطرابلس من جبهتين


واصل الثوار الليبيون تقدمهم نحو العاصمة طرابلس على جبهتين من الجنوب ومن الشرق ميدانيا، وسياسيا دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العقيد معمر القذافي للاستماع أكثر لما يقوله الشعب. في الأثناء، صوت مجلس النواب الأميركي على حظر تزويد الثوار الليبيين بمعدات وتجهيزات عسكرية.
فبعد سيطرة الثوار على قرية القواليش في الجبل الغربي الأربعاء سجلوا تقدما الخميس نحو العاصمة من الجهة الشرقية.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الثوار الزاحفين من مدينة مصراتة شرق العاصمة باتوا على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من زليطن، بعد معارك عنيفة أجبروا فيها كتائب القذافي على الانكفاء غربا نحو المدينة التي لا يفصلها عن طرابلس سوى 140 كيلومترا.
وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا الأربعاء سيطرتهم على بلدة القواليش جنوب طرابلس بعد معارك مع كتائب القذافي، وهو ما أكدته حكومة طرابلس.
كما قالوا إنهم يخوضون معارك ضارية على مشارف مدينة الأصابعة الواقعة على بعد 120 كيلومترا من العاصمة طرابلس

07‏/07‏/2011

بطاقة إيداع في شان مقاول الأشغال "خالد القبي"

بطاقة إيداع في شان مقاول الأشغال "خالد القبي" 



أصدر اليوم قاضي التحقيق الثامن بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقة إيداع بالسجن في شأن مقاول الأشغال خالد القبي وذلك في إطار التحقيق في قضية قنطرة رادس .وقد أجريت مكافحة بينه وبين سميرة الخياش الوزيرة السابقة للتجهيز أصدر على إثرها قاضي التحقيق المذكور بطاقة إيداع في شأنه .

القذافى يعرض التخلى عن السلطة مقابل تنصيب ابنه

القذافى يعرض التخلى عن السلطة مقابل تنصيب ابنه





قال مسئول روسى رفيع إن العقيد الليبى معمر القذافى عرض التخلى عن السلطة لأول مرة منذ اندلاع الانتفاضة فى ليبيا، بشرط أن يخلفه ابنه سيف الإسلام.وأشار المسئول فى تصريحات لصحيفة

"كوميرسانت" الروسية البارزة إلى أن القوى الغربية تفكر عن جد فى العرض، الذى من شأنه أن يتضمن ضمان العفو عن القذافى وعدم ملاحقته قضائيا.

وأوضح "أن الزعيم الليبى بعث بإشارات بشأن استعداده التخلى عن السلطة مقابل ضمانات أمنية.. ومثل هذه الضمانات مطروحة بالفعل".

يأتى العرض المزعوم وسط تكهنات بأن الديكتاتور الليبى يسعى لحفظ ماء الوجه وسط مخاوف متزايدة من أن نقص الأغذية والفقر فى العاصمة الليبية طرابلس يجعله فى موقف حرج.

وزعم المسئول الروسى أن فرنسا تؤيد الفكرة، وأنهما اتفقا على العمل معا لرفع لائحة اتهام المحكمة الجنائية الدولية ضد القذافى، والتى تتضمن اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ووقف تجميد أصول عائلته دوليا.

من جانبها أكدت صحيفة الديلى تليجراف أن مسئولاً رفيعاً بالنظام الليبى نفى وجود هذا العرض، وأكد أن مستقبل العقيد الليبى غير قابل للتفاوض، ومع ذلك أشارت الحكومة الليبية إلى إجراء محادثات مع قادة المعارضة، وهو الإدعاء الذى نفاه كل من المعارضة فى بنغازى والمسئولين الأوروبيين.

وترى "التليجراف" أنه حتى لو كان ذلك العرض الذى يتحدث عنه المسئول الروسى حقيقيا، فإنه من المرجح ألا يقبله قادة المعارضة.

الرابطة الاولى: برنامج الجولة الأخيرة

الرابطة الاولى: برنامج الجولة الأخيرة

في ما يلي برنامج مباريات الجولة الاخيرة من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم و التي تدور يوم الاحد 10 جويلية 2011 انطلاقا من الساعة 17 دون حضور الجمهور.
الترجي الرياضي التونسي - نادي حمام الانف
النادي الصفاقسي - النجم الرياضي الساحلي
الترجي الرياضي الجرجيسي - النادي الافريقي
الملعب التونسي - الاولمبي الباجي

أمل حمام سوسة - مستقبل قابس
النادي البنزرتي - شبيبة القيروان
قوافل قفصة - مستقبل المرسى
 

الترتيب العالمي لافضل الهدافين مع منتخباتهم: الدراجي في المرتبة الخامسة مع ميسي

الترتيب العالمي لافضل الهدافين مع منتخباتهم: الدراجي في المرتبة الخامسة مع ميسي 

اعتلى المكسيكي ي خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد الانقليزي صدارة ترتيب هدافي العالم في عام 2011 من حيث عدد الأهداف الدولية وذلك بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفا ضمن المنتخب المكسيكي.


ويحتل الايطالي جيوسبي روسي مهاجم فيا ريال الإسباني المركز الثالث برصيد تسعة أهداف رفقة السوري فراس الخطيب مهاجم القادسية الكويتي ، فيما يأتي أسامه الدراجي مهاجم الترجي رفقة النجم الارجنتيني لنادي برشلونة الاساباني ليونال ميسي بـ8 اهداف دولية

رئيس برشلونة: لم نحسم بعد مسألة انتقال فابريغاس

رئيس برشلونة: لم نحسم بعد مسألة انتقال فابريغاس

تجنب ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء الكشف عما إذا كانت المفاوضات الجارية لضم سيسك فابريجاس لاعب وسط أرسنال الإنجليزي قد شهدت أي جديد، وأكد أن الموضوع "لا يزال على ما كان عليه"، دون الإدلاء بأية تفاصيل أخرى.

وقال روسيل خلال التوقيع على اتفاقية تكنولوجية بين برشلونة وشركة "تيليفونيكا" للاتصالات "لندع النهر يجري"، رافضا كذلك الكشف عن رأيه فيما قام به سيسك الذي رفض أمس الثلاثاء التدرب مع النادي اللندني من أجل الضغط عليه كي يوافق على رحيله.

وقال رئيس النادي الكتالوني "ما يعجبني هو أن يتطلع اللاعبون إلى الانتقال إلى برشلونة".


ويرى روسيل أن "موضوع سيسك لا يتعلق بالوقت الحالي"، ووعد بأنه في حالة إتمام الصفقة "سيتم في حينه الإعلان عن كل ما كان قد حدث".

جدول مباريات الدوري الإسباني لموسم 2011 - 2012


جدول مباريات الدوري الإسباني لموسم 2011 - 2012 





مباراة أفتتاح بطولة الدوري الإسباني لموسم 2011 – 2012 والتي سيبدأ بها ريال مدريد عندما

يستضيف نادي اتلتيك بيلباو على ملعب سانتياغو بيرنابيو اما في يوم 20 أو 21 اوت

وفي حين ستكون مباراة الذهاب لـ الكلاسيكو الأول بين ريال مدريد وبرشلونة في يوم 11 ديسمبر على ملعب سانتياغو بيرنابيو , ومباراة الإياب على ملعب كامب نو و في يوم 22 أبريل .



و ستكون باقي الجولات كـ التالي : 

أضغط على الصورة لعرضها بالكامل
أضغط على الصورة لعرضها بالكامل

أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل



أضغط على الصورة لعرضها بالكامل
أضغط على الصورة لعرضها بالكامل


أضغط على الصورة لعرضها بالكامل

وكالة النهوض بالصناعة ستنجز دراسة حول "موت" المؤسسات والمشاريع

أفاد السيد نور الدين تقتق المدير العام المساعد لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد أن الوكالة ومن منطلق حرصها على الاضطلاع بدور أكبر على مستوى دفع المبادرة الخاصة ومزيد إحداث المؤسسات وبالخصوص تشخيص مكامن الضعف والإشكاليات في مجال تكوين المشاريع، تعتزم في المدة القادمة إنجاز دراسة لتقييم المشاريع التي لم تُنجز والتي أُجهضت.


ويأتي القيام بهذه الدراسة، والتي تبدو في اعتقادنا متأخرة جدا، في نطاق إعادة صياغة تصور ومقاربة جديدين في مجال بعث المشاريع والتركيز على جوانب لم يكن بالإمكان القيام بها في السابق وهي دراسة الجوانب السلبية ودراسة نقاط الضعف عند القيام بتكوين المشاريع.

وبين محدثنا أن من شأن هذه الدراسة أن تعطي فكرة أشمل وأوضح على واقع بعث وإحداث المشاريع وبخاصة كشف الإشكاليات والصعوبات التي تطرأ عند انطلاق المؤسسات الأمر الذي يؤدي إلى فشلها من دون القيان بالمتابعة الضرورية ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إجهاض المؤسسات واندثارها من الدورة الإنتاجية.

الثابت والمتأكد أن "موت" المؤسسات والمشاريع ظلت في العهد السابق من المواضيع المسكوت عنها ولم يقع إثارتها بالجرأة الكافية أو حتى القيام بدراسات في الغرض لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تدفع خاصة الباعثين الجدد والشبان إلى التخلي عن مشاريعهم أو تشخيص الصعوبات والعراقيل التي تحول دون ضمان ديمومتها في النسيج الإنتاجي.

للتأكيد على الاستخفاف بهذا الموضوع لم يقع إلى حدّ الآن القيام ببنك معطيات ومعلومات خاص بفشل أو موت المؤسسات الصغرى والمتوسطة وجمع كل المؤشرات والبيانات الإحصائية وتجميعها في دليل خاص، فالمعلومة الصحيحة التي يمكن معرفتها بصفة رسمية هي السجل التجاري المتواجد على مستوى المحاكم أين يقع التصريح بإيداع الموازنة والإعلان عن إفلاس المؤسسة بصفة قانونية.

ومن جهة أخرى أعلن السيد نور الدين تقتق أن وكالة النهوض بالصناعة والتجديد ستقوم أيضا بدراسة لتقييم صندوق التطوير واللامركزية الصناعية (الفوبرودي) منذ انبعاثه في السبعينات وأنه حان الوقت لتقييم هذا الصندوق والتطور الذي عرفه ومدى مساهمته في تمويل المشاريع الصناعية وتشخيص نقاط الضعف وإمكانية إعادة النظر في طرق تمويله للمشاريع والباعثين.

وفي ذات السياق أفادنا أن الوكالة تعتزم كذلك القيام بدراسات جهوية في القطاع الصناعي وتشخيص إمكانيات فرص الاستثمار في المناطق الداخلية من خلال تشريك كافة مكونات المجتمع المدني وتشريكهم في اخذ القرار في هذا المجال.

"ريبسول " الاسبانية توقع عقدا لاستكشاف النفط في تونس

اسبانيا / تونس / نفط

مدريد في 6 يوليو / وام / وقعت أكبر شركات النفط الاسبانية " ريبسول " اليوم عقدا مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا التونسية للتنقيب في سواحل تونس.


ويسمح التعاقد الذي يستغرق عامين ويمكن تمديده لثلاثة أعوام بالتنقيب في ثلاث مناطق واقعة على البحر أمام سواحل شمال تونس هي رأس ركنان ورأس ريحان والناظور .

وأكدت مصادر دبلوماسية إسبانية أن القيمة المبدئية للاستثمارات تقدر بـ8ر3 ملايين دولار .

تونسيان على ثلاثة لا يعرفون لمن سيصوتون


سبر آراء : تونسيان على ثلاثة لا يعرفون لمن سيصوتون في الانتخابات .. وابرز سبر الآراء أن:
14.3% صرحوا انهم يريدون التصويت لحركة النهضة ..
%4.7 للحزب الديمقراطي التقدمي ..
%1.6 للتكتل من اجل العمل والحريات ..
%1.1 للمؤتمر من اجل الجمهورية ..
... %0.8 لحزب العمال الشيوعي التونسي ..
%0.4 لحزب الوطن ..

*******************

تونس (وات) - كشف سبر للآراء أن تونسيين اثنين من جملة ثلاثة لا يعرفون لمن سيصوتون في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي المزمع إجراؤها في 23 أكتوبر القادم. وحسب سبر للآراء أجراه معهد "3 سي للدراسات" في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 جوان وقدمت نتائجه يوم الأربعاء وتعلق بمدى معرفة التونسيين للأحزاب السياسية وبنوايا التصويت في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي، صرح 14 بالمائة من المستجوبين أنهم ينوون التصويت لحزب حركة النهضة و 5 بالمائة للحزب الديمقراطي التقدمي و 2 بالمائة لحزب التكتل من اجل العمل والحريات و 1 بالمائة لحزب المؤتمر من اجل الجمهورية وحزب العمال الشيوعي التونسي.
وتم إجراء سبر الآراء هذا لدى عينة ممثلة للشعب التونسي تتراوح أعمارها من 18 سنة فما فوق.
ويكشف سبر الآراء ان حزب حركة النهضة هو الحزب المعروف أكثر في تونس اذ ان 71 بالمائة من المستجوبين يذكرونه بصورة تلقائية. ويأتي من بعده الحزب الديمقراطي التقدمي بنسبة 25 بالمائة ثم التجديد ب 12 فاصل 5 بالمائة فحزب العمال الشيوعي التونسي ب 12 فاصل 3 بالمائة والوطن ب 6 فاصل 3 بالمائة والتكتل من اجل العمل والحريات ب 6 فاصل 2 بالمائة وحركة الديمقراطيين الاشتراكيين ب 6 بالمائة.
وفي ما يتعلق بنوايا التصويت بصورة تلقائية، أظهر سبر الآراء أن 67 في المائة من المستجوبين مترددون في اختياراتهم. بالفعل، فان 36 بالمائة لا يعلمون لمن سيصوتون و 31 بالمائة يؤكدون انهم لا يعرفون جيدا الأحزاب السياسية حتي يتسنى لهم الاختيار.
وابرز سبر الآراء أن 14 فاصل 3 بالمائة صرحوا انهم يريدون التصويت لحزب حركة النهضة و 4 فاصل 7 بالمائة للحزب الديمقراطي التقدمي و 1 فاصل 6 بالمائة للتكتل من اجل العمل والحريات و 1 فاصل 1 بالمائة للمؤتمر من اجل الجمهورية و 0 فاصل 8 بالمائة لحزب العمال الشيوعي التونسي و 0 فاصل 4 بالمائة لحزب الوطن و 0 فاصل 3 بالمائة لحركة الديمقراطيين الاشتراكيين ولحزب التجديد في حين لا ينوي 4 بالمائة من المستجوبين التصويت اصلا.

ويبرز من خلال سبر الآراء أيضا ان 1 فاصل 3 بالمائة من المستجوبين يعرفون لمن سيصوتون ولكنهم يفضلون عدم الإفصاح عن ذلك و 1 بالمائة يقولون انهم سيضعون أوراقا بيضاء في صندوق الاقتراع.

امير دولة الكويت يؤكد استعداد بلاده لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن



تونس (مبعوث وات/ احسان التركي)- عاد الوزير الأول في الحكومة لانتقالية السيد الباجي قائد السبسي مساء يوم الأربعاء الى تونس قادما من الكويت وهي الوجهة الأخيرة في إطار زيارة خليجية دامت اربعة ايام قادته ايضا الى كل من قطر ثم الامارات العربية المتحدة.
وكان الوزير الأول استقبل ظهر اليوم بفضاء المؤتمرات بقصر بيان في العاصمة الكويتية من قبل صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت الذي ابرز بالمناسبة عراقة العلاقات بين البلدين وضرورة توطيد اواصر الاخوة والتعاون القائمة بينهما.

كما أكد دعم بلاده المتواصل لتونس في هذه المرحلة الدقيقة وتقديره لإرادة شعبها قائلا "ان الكويت تثق في الحكومة الانتقالية وخياراتها."
وأضاف ان بلاده على استعداد لمساعدة تونس في مواجهة متطلبات الوضع الراهن بما يضمن لها اطراد الأمن والاستقرار.
ومن ناحيته اكبر السيد الباجي قائد السبسي مساندة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لتونس في هذه المرحلة الحساسة معربا عن الامل في ان تشهد مجالات التعاون الثنائي مزيدا من الثراء والتنوع لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين. وقد اجمع الطرفان في هذا الصدد على اهمية تبادل الخبرات في مجال التكوين العسكري.
وبدروه استعرض وزير المالية جلول عياد خلال هذه القابلة ابرز ملامح الخطة الاقتصادية والاجتماعية الطموحة التي ضبطتها الحكومة الانتقالية لمدة خمس سنوات مبينا انها ترتكز على إنشاء مؤسسات استثمار إلى جانب إحداث صندوق للودائع والأمانات لتعزيز البنية التحتية وصندوق الاجيال الذي يقوم على نظام المشاركة في رأس المال بهدف إضفاء نجاعة اكبر على دعم الدولة للقطاع الخاص ولبرامجه ومشاريعه.
ولاحظ وزير المالية ان تنفيذ هذه البرامج الضخمة يقوم بالأساس على التمويل الذاتي بالتوازي مع الاستثمار الخارجي.

06‏/07‏/2011

النادي الصفاقسي يصرف النظر عن الليبي عبد القادر ويختبر مهاجما سينغاليا

النادي الصفاقسي يصرف النظر عن الليبي عبد القادر ويختبر مهاجما سينغاليا
علمنا من الناطق الرسمي للنادي الصفاقسي أن مهاجما سينغاليا ينشط في فرنسا ويبلغ من العمر 22 سنة سيحل بصفاقس بين اليوم والآخر للاختبار وذلك مقابل فشل اختبار اللاعب الليبي أحمد عبد القادر الذي عاد من حيث أتى.


حمزة يونس بين المرض والتمارض
واذا كان كمال زعيم وهيثم المرابط اصبحا خارج دائرة اهتمام الاطار الفني منذ 30 جوان فان الدعوة وجهت الى حمزة يونس لتعزيز الصفوف امام الشبيبة نظرا لعدم وجود مهاجمين بالتشكيلة في غياب صوما نابي واتشي اوقبا المتوادين باكرانيا واسرائيل لكن وان استجاب لها فان حضوره لحصة يوم السبت كان شكليا وبزيه المدني حيث اشعر الاطار الفني باستحالة تقمص الزي نظرا للتوعك الذي طرأ على صحته.

وفي الاثناء علمنا ان حمزة يونس اعلن عن وجود عروض له من المانيا وسويسرا وفرنسا ومن فرق بارزة في تونس وانه سيحرر وجهته قريبا.

هل يغادر العكايشي النجم في صفقة قد تتجاوز المليار ؟؟

هل يغادر العكايشي النجم في صفقة قد تتجاوز المليار ؟؟

تمكن هداف النجم الساحلي أحمد العكايشي من جلب الانتباه بعد المردود المتميز الذي قدمه مع فريق النجم الساحلي و يبدو أن حظوظ بقاءه في سوسة تتقلص يومياً أمام وفرة العروض التي تصل إلى النجم ووكيل أعماله .


وحسب آخر الأخبار فان أوفر الفرق حظا لانتدابه هو فريق الأهلي المصري وأيضا فورتونا دوسلدورف الألماني المنتمي إلى الدرجة الثانية و الذي ضم لاعب الافريقي كريم العواضي.كما أن مبلغ صفقة انتقال العكايشي إلي أي فريق قد تتجاوز مليون دولار( اي حوالي 1,3 مليار). 

أخــــبار الــــنـادي الافــريقــي

مفاوضات سرية بين الإفريقي وسادات بوخاري


تواصل الهيئة المديرة للنادي الإفريقي مساعيها لتعزيز صفوف الفريق وآخر ما جد هو أن المهاجم الغاني الذي كان لعب في النجم الساحلي سادات بوخاري أصبح على قائمة الانتدابات أيضا ويبدو أن الاتصالات تمت في كنف السرية التامة في انتظار قدومه إلى تونس.

ومن جهة أخرى جلب الكيني أوشيانغ هامفري الأنظار خلال التمارين ولهذا الغرض سيجتمع فوزي البنزرتي مع أعضاء اللجنة الفنية التي تضم بومنيجل غميض والقليبي والخلصي والبياري لاتخاذ آخر قرار بشأنه إلى جانب البرازيلي فيتور

اخبار الترجي الرياضي التونسي

الترجي يريد رامي الجريدي مقابل 400 ألف دينار والبقلاوة ترفع الفيتو
بعد فشل صفقة انتداب حارس الترجي الجرجيسي أيمن بن أيوب علمنا أن هيئة الترجي الرياضي جددت اتصالاتها بحارس الملعب التونسي رامي الجريدي مقابل 400 ألف دينار.

وقد علمنا من مصدر مطلع أن الهيئة الحالية للبقلاوة رفعت الفيتو في وجه الترجي ورفضت التفريط في حارسها مؤكدة في نفس السياق أنه لا يوجد اي لاعب للبيع.

مونديال دون 19 سنة: المنتخب التونسي لكرة السلة ينهي مشاركته في المرتبة الاخيرة


مونديال دون 19 سنة: المنتخب التونسي لكرة السلة ينهي مشاركته في المرتبة الاخيرة 


انهزم المنتخب التونسي لكرة السلة (دون 19 سنة) امام نظيره الكوري بنتيجة 72 مقابل 78 في اللقاء الترتيبي ( 13-16 ) الذي دار بينهما يوم الثلاثاء ضمن مونديال الاواسط الذي تحتضنه لاتفيا من 30 جوان الى 10 جويلية الجاري. وانهى المنتخب التونسي مشاركته في بطولة العالم في المرتبة السادسة عشرة الاخيرة بعد ان انهزم في كل مقابلاته. 
وفي ما يلي نتائج المنتخب التونسي :المجموعة الاولىاليوم الاولتونس - بولونيا 57-85اليوم الثانيتونس / روسيا 55-101اليوم الثالثتونس / البرازيل 56-97لقاء ترتيبي / 13-16 / :تونس / الصين تايبيه 59-70الثلاثاء :
تونس / كوريا 72-78

بطولة تونس لكل الاصناف: رقم قياسي تونسي جديد في 100 م سباحة على الصدر

بطولة تونس لكل الاصناف: رقم قياسي تونسي جديد في 100 م سباحة على الصدر





حطم السباح التونسي وسام اللومي الرقم القياسي الوطني في سباق 100 م سباحة على الصدر في وقت قدره 1 د 03 ث 34 جزء من المائة وذلك خلال اليوم الاول لبطولة تونس لكل الاصناف التي يحتضنها المسبح الاولمبي برادس. وكان الرقم القياسي يقدر ب1 د 03 ث 92 جزء من المائة.

سيدات ألمانيا يتسيدن قمة المجموعة الأولى



ضمن المنتخب الألماني صدارة المجموعة الأولى، ضمن الدور الأول من بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حالياً، عقب فوزه على نظيره الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على استاد "إيم بروسيا بارك" في مدينة مونشنغلادباخ.

اتسمت المباراة بالإثارة والندية بين المنتخبين واستهلت سيدات ألمانيا اللقاء بإحراز هدفين سريعين عن طريق كريستيان غاريفريكيس في الدقيقة 25 وإنكا غرينغس في الدقيقة 32، ثم قلصت ماريا لاوري ديلي الفارق بإحرازها الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 56، قبل أن تعود غرينغس وتحرز الهدف الثاني لها والثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وتمكنت لاورا جورج من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 72، ولم تدم فرحة الفرنسيات بتقليص الفارق إذ تمكنت سيليا أوكوينو دا مبابي من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89.

وتمكن المنتخب الألماني بذلك من الحصول على العلامة الكاملة ( تسع نقاط من ثلاث مباريات) فحل في صدارة المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، وضمن المنتخبان بالتالي التأهل إلى ربع النهائي.


المجموعة الثانية




وضمن المجموعة الثانية صعد المنتخب الإنكليزي إلى ربع النهائي بعدما تغلب على نظيره الياباني 2-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى سبع نقاط ليحرز قمة المجموعة الثانية وقد تأهل لدور الثمانية مع نظيره الياباني الذي تجمد رصيده عند ست نقاط في المجموعة الثانية.

وسجلت إلين وايت الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 15 ثم أضافت راشيل يانكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66.

وانتهت المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية بتعادل المنتخب النيوزيلندي مع نظيره المكسيكي 2-2 لترفع المكسيك رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث وينهي الفريق النيوزيلندي مشواره في البطولة برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وقدم المنتخب الإنكليزي، الذي شهد أربعة تغييرات على التشكيل الذي تغلب على المنتخب النيوزيلندي 2-1، عرضاً جيداً ليحقق الفوز على نظيره الياباني الذي قدم عرضاً رائعاً في المباراة التي تغلب فيها على المكسيك 4-صفر.

وافتتحت إلين وايت البالغة من العمر 22 عاماً مهاجمة آرسنال ليديز، التسجيل للمنتخب الإنجليزي إثر تمريرة من كارين كارني حيث سددت كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارسة أيومي كايهوري إلى داخل الشباك.

وكادت وايت أن تسجل الهدف الثاني لكن كايهوري تصدت للكرة وأخرجتها فوق العارضة.

وكثف المنتخب الياباني ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل وأهدرت يوكي ناغاساتو فرصة ثمينة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 66 تلقت اللاعبة البديلة راشيل يانكي تمريرة من راشيل يونيت وأسكنت الكرة في شباك كايهوري معلنة فوز إنكلترا 2-صفر في المباراة التي أقيمت بمدينة أوغسبورغ.

وفي سينزهايم سجل المنتخب النيوزيلندي هدفين متأخرين ليتعادل مع نظيره المكسيكي 2-2.

وتقدم المنتخب المكسيكي بهدفين لستيفاني مايور وماربيل دومينغيز في الدقيقتين الثانية و29 ثم أدرك الفريق النيوزيلندي التعادل بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة لريبيكا سميث وهانا ويلكينسون.

وبذلك سيواجه المنتخب الألماني نظيره الياباني بينما ستلعب فرنسا مع إنكلترا في ربع نهائي البطولة يوم السبت القادم.
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger