09‏/07‏/2011

وزير النقل "سالم الميلادي" : يوضح خفايا استرجاع تونس طائرة "تشالنجر"...



تحدثت بعض وسائل الإعلام عشية اليوم عن استرجاع الدولة التونسية لطائرة من نوع "تشالنجرTSIAM" على انها على ملك السيد "مروان المبروك" !
و لتوضيح حقيقة هذا الخبر الذي تضاربت بشأنه المواقف اتصلت "التونسية" بالسيد "سالم الميلادي" وزير النقل الذي أفادنا قائلا:" لقد حضر السيد "حمادي بن خليفة" المدير العام للطيران المدني اجتماعا بوزارة الخارجية حول موضوع الطائرة ومباشرة اثر الاجتماع أعلم السيد "مفدي المسدي" الملحق الإعلامي بالوزارة بخبر مصادرة الطائرة المذكورة بعد استرجاعها،باعتبار انها على ملك السيد "مروان المبروك" وقد تم نشر الخبر وتداوله في الإبان... غير أنه بالتنقل إلى مطار تونس قرطاج لمعاينة الطائرة و تصويرها في نطاق التغطية الإعلامية للحدث اتضح أن رقم الطائرة يشير إلى أنها على ملك شركة "Fly International" التي هي على ملك مجموعة من الشركات و من بين المساهمين فيها هناك أشخاص طبيعيون منهم "مروان المبروك".

وفي اتصال آخر أكد لنا السيد "حمادي بن خليفة" مدير الطيران المدني من جهته أن:" حصة "مروان المبروك" في رأس مال شركة "Fly International" تقتصر على سهم وحيد رغم أنه يشغل خطة رئيسها المدير العام ، مضيفا أن كل الإجراءات التي تم القيام بها كانت بالتنسيق مع لجنة المصادرة." 
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger