19‏/07‏/2011

نابل : وقف انتشار حريق غابة دار شيشو /حمام الغزاز/ وخطوات هامة للسيطرة عليه




نابل (وات) * توصلت الفرق المشتركة للحماية المدنية والجيش الوطني واعوان الغابات واعوان وزارة التجهيز التي وفرت الكاسحات لتوسيع الممرات الترابية الى "وقف انتشار حريق غابة دار شيشو نحو مساحات اضافية" حسب ما اكدته مصادر مطلعة بحمام الاغزاز لوكالة تونس افريقيا للانباء يوم الاثنين. 
واشار نفس المصادر الى "انه وان لم تتم بعد السيطرة كليا على الحريق الذي بلغ يومه الخامس فان وقف انتشاره يعد مؤشرا هاما في اتجاه اخماده بصفة كلية".

وتركزت الجهود المشتركة التي بذلت اليوم على منع انتشار الحريق الى المناطق السكنية المجاورة ونحو بقية الغابة من خلال طلعات مكثفة للمروحيات وتدخل ميداني محكم بين مختلف المصالح التي حرصت على تامين محيط الحريق وحصره في منطقة محددة.
واضاف المصدر انه "ولئن ساهمت الرياح خلال الايام الاولى في تسريع انتشار الحريق نحو مساحات غابية جديدة من اشجار الصنوبر قدرت مساحتها الجملية ب200 هكتار فان تغير اتجاهها اليوم خفف من خطورة الحريق لتتجه النيران نحو مساحات اقل خطورة باعتبار قلة الاشجار فيها". ولم تتمكن المصادر من تحديد مدة زمنية معينة لاخماد الحريق واكتفت بالتاكيد على ان "التدخلات المشتركة بدات بعد تؤتي اكلها".
وقد كان تقدم عمليات اطفاء الحريق الذي اندلع منذ يوم الخميس الفارط محل متابعة مستمرة من قبل وزيري الفلاحة والتجهيز وكاتب الدولة المكلف بالبيئة بالاضافة الى السلط الجهوية والمحلية.
وتتواصل من جهة اخرى الابحاث من اجل ايقاف المشتبه فيهم في اضرام الحريق خاصة وان اراء عدد من شهود العيان قد اكدت ان الحريق هو "بفعل فاعل".
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger