19‏/07‏/2011

مكاتب تسجيل الناخبين تعمل كامل ايام الاسبوع بما في ذلك يوم الاحد وبمعدل حصتين




تونس (وات) - اصدرت الهيئة المركزية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بلاغا يوم الاثنين دعت فيه عموم المواطنين الى المبادرة بالتوجه الى مكاتب تسجيل الناخبين المركزة بمقرات البلديات والدوائر البلدية ومقرات المعتمديات حيث لا توجد بلديات والمدارس الاعدادية المعلن عنها بعلامات دالة على قبول المواطنين للتسجيل . 
واوضحت في هذا البلاغ ان تسجيل المواطن كناخب هو اجراء ضروري للتاكد من وجود معطياته والتاكد من مطابقتها لوضعيته الحقيقية واختيار مكتب الاقتراع المناسب لمقر اقامته يوم 23 اكتوبر2011 .
وأكدت الهيئة ان المواطن يمكن له ان يتوجه الى اي مكتب تسجيل ناخبين دون تحديد ترابي لاجراء التسجيل او تقيد بالمكتب الواقع بدائرة سكناه. كما تعلم ان مكاتب التسجيل تعمل كامل ايام الاسبوع بما في ذلك يوم الاحد وبمعدل حصتين في اليوم تنتهي الثانية منها فيما بين الساعة السادسة مساء والثامنة مساء حسب خصوصيات كل جهة وحالة الطقس وضرورات النقل والامن.

وذكر البلاغ المواطنين التونسيين بالخارج ان عمليات تسجيلهم كناخبين انطلقت منذ يوم 11 جويلية الجاري بمقرات السفارات والقنصليات كل حسب مقر سكناه الاعتيادي حسبما يفتضيه القانون، مضيفا بما ان العديد منهم موجود حاليا ولمدة محدودة تتطابق مع مدة التسجيل بتونس بمناسبة العطلة الصيفية فقد قررت الهيئة بصفة استثنائية فتح مكاتب تسجيل خاصة بهم تركز بحساب مكتب بكل مقر هيئة فرعية. وسيعلن عن انطلاق عملها حال استكمال الاستعدادات الفنية لتلقي مطالب التسجيل.
واكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في هذا البلاغ انها تعول على حماس كافة المواطنات والمواطنين للاقبال على القيام باجراءات التسجيل في المكاتب المعدة للغرض والتي تم التاكد من قدرتها على استيعاب كافة الطلبات وفي وقت لا يتجاوز الدقيقتين لكل مواطن.
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger