15‏/07‏/2011

ألمانيا تتعهد بالنظر في إعداد برنامج لإدماج عدد من أصحاب الشهائد العليا في سوق الشغل

ألمانيا تتعهد بالنظر في إعداد برنامج لإدماج عدد من أصحاب الشهائد العليا في سوق الشغل الألمانية




أدى وزير الداخلية الحبيب الصيد زيارة عمل إلى ألمانيا يومي 12 و13 جويلية الجاري بدعوة من نظيره الألماني هانس بيتر فريدريش.
وقد تناول اللقاء الذي جمعهما السبل الكفيلة بدعم العلاقات بين البلدين وأهمية مزيد تفعيل التعاون بين الوزارتين على كافة الأصعدة لاسيما في مجال التكوين لمختلف القطاعات الأمنية وفي مجال الحماية المدنية.

وأكد الوزير بهذه المناسبة على حرص الحكومة المؤقتة على إنجاح الموعد الانتخابي لشهر أكتوبر القادم "انتخابات المجلس التأسيسي" في كنف الشفافية واحترام مبادئ الديمقراطية والتعددية. كما أشار إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل الحكومة على رفعها وإيجاد حلول لها، استجابة لتطلعات مختلف شرائح الشعب التونسي.

وعبر الوزير الألماني من جهته عن تفهمه للأحداث الجارية في تونس خاصة وأن بلاده عاشت تجربة انتقال ديمقراطي من خلال إعادة توحيد ألمانيا، مؤكدا استعدادها لمزيد دعم التعاون مع تونس في مختلف المجالات.

وعلى صعيد آخر التقى وزير الداخلية الوزير المعتمد لدى وزير الخارجية المكلف بالشؤون الأوروبية فارنر هوير الذي أعرب عن إعجابه بما قام به الشعب التونسي من أجل "إرساء ديمقراطية تعددية وبما تبذله الحكومة الحالية لبناء دولة القانون والمؤسسات" متعهدا بالنظر في إعداد برنامج لإدماج عدد من شباب تونس من أصحاب الشهائد العليا في سوق الشغل الألمانية.

ومن جهة أخرى أدى السيد الحبيب الصيد زيارة ميدانية إلى معلم "هوهنشونهوسن" ببرلين الذي كان يحتضن سجن البوليس السياسي بألمانيا الشرقية سابقا.

كما تحول إلى أحد أهم أقاليم الشرطة بالعاصمة الألمانية ببرلين أين اطلع على هيكليتها ومختلف أنشطتها لاسيما في مجال التوقي من مختلف مظاهر الجريمة والوقاية من حوادث الطرقات وذلك قبل زيارة مركز تابع للحماية المدنية ببرلين.

واختتم الوزير زيارته بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية المتعلقة بالثورة الذي احتضنه مقر وزارة الشؤون الخارجية الألمانية
 

Nouveautés Tunisienne et Mondiale Copyright © 2011 -- Template created by O Pregador -- Powered by Blogger